«

»

أبريل 18

مدير الجامعة يطلع أسرة كلية الإعلام على تجربة “مزرعة الجامعة بالعيلفون”

DSC_6971

 

بدعوة كريمة من البروفيسور/ كمال محمد عبيد، مدير الجامعة، لأسرة كلية الإعلام، وراديو إفريقيا، لزيارة المزرعة، صباح أمس السبت على مشروع “مزرعة الجامعة بالعيلفون”.
وأكد مدير الجامعة على أهمية تعزيز ثقافة التدريب والتطبيق، من خلال تأهيل وتدريب طلاب الجامعة، والعاملين، في القطاعات الفنية والإدارية.

وأضاف أن المزرعة مزقت فاتورة غذاءات الطلاب، وهنا تكمن أهمية الاستثمار في مثل هذه المشاريع المتجددة، لتخفيف العبء على خزينة الجامعة.

وطافت أسرة الكلية في جولة ميدانية، استعرضت خلالها جوانب المزرعة، التي تضم حظائر للأبقار،والضأن والدواجن (اللاحم، والبياض)، بالإضافة إلى طائر السمان، وأحواض الاستزراع السمكي.
من جانبآخر أكدت أسرة كلية الإعلام، على أن زيارة مشروع “مزرعة الجامعة” هدفت إلى إطلاع منسوبي الكلية، على ما وصلت إليه الجامعة، من مستوى متقدم في استثمار المشروع، في مجال توفير بيئة مواتية، لنجاح كلية تقانة الانتاج الزراعي، والصناعي.
وأثنى الوفد على المستوى الفني للمشروع، من ناحية قدرته على تلبية احتياجات الجامعة، والسوق، متمنين المزيد من النجاح والتميز.

DSC_6967
الجدير بالذكر أن الزيارة قد أفرزت بشريات كبرى، أهمها انطلاق البث التجريبي لفضائية إفريقيا في الأول من سبتمبر القادم، على أن تنطلق في بثها الحي بانعقاد اجتماع مجلس امناء الجامعة في الأسبوع الأول من يناير 2017م، وتعتبر اضافة نوعية للقنوات الفضائية، وهي قناة تعليمية، تهتم بالشأن الإفريقي، وتواكب الأحداث أولاً بأول، وهي لسان حال الشعوب الإفريقية،وتنقل همومهم وتطلعاتهم، وتناقش قضاياهم، وتطرح بكل شفافية، المشاكل التي تعاني منها إفريقيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام هذه HTML الدلالات والميزات: