«

»

يناير 22

موجز اخبار كلية الاعلام

haitham news

 

 

 

 

 

تحرير : هيثم عباس

أكد وزير الخارجية، البروفيسور إبراهيم غندور، امس الأحد، على جاهزية الحكومة للمشاركة في المفاوضات مع الحركة الشعبية قطاع الشمال برئاسة عبدالعزيز الحلو، استجابة لدعوة اللجنة العليا رفيعة المستوى والاتحاد الأفريقي.

قدم والي شمال كردفان تنويراً خلال لقائة بالقصر الجمهوري نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن، ان العربات غير المقننة تعمل الولاية على معالجتها، تجاوزت نحو ستة آلاف و500 عربة، وقال الوالي إنه أطلع نائب رئيس الجمهورية على موقف الموسم الزراعي بالولاية، والجهود التي بذلتها حكومة الولاية، لتخفيف العبء على المواطنين.

أثنى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عمر البشير، بالتطور الكبير الذي شهدته الإدارة العامة للخدمات الطبية، والخدمة المتميزة التي ظلت تقدمها لأفراد القوات المسلحة والمواطنين، ووجه بتحسين شروط الخدمة لاستقطاب الكفاءات الوطنية ذات الخبرة العالمية.

بدأ وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس جولة آسيوية تستغرق أسبوعا تشمل إندونيسيا وفيتنام، وسط مساع أمريكية لتعزيز التعاون العسكري مع هذين البلدين، وقال ماتيس في تصريحات صحفية : “نحن نتشارك المحيط الهادئ محيط يحمل صفة الهدوء ونأمل بأن يبقى هادئا بما يضمن ازدهار الدول التي تستخدمه وتعيش فيه”.

طلبت النيابة العامة الاسبانية من القاضي المكلف بالتحقيق بشأن انفصال كتالونيا إصدار مذكرة توقيف دولية جديدة بحق الرئيس السابق للإقليم كارليس بوتشيمون، في حال غادر إلى الدنمارك.

أخفق مجلس الشيوخ الأمريكي في التوصل إلى اتفاق حول إعادة فتح الحكومة الأمريكية إلى ظهر الاثنين مما يعنى أن الولايات المتحدة ستبدأ الأسبوع الجديد وسط شلل حكومي وإداري بسبب إغلاق العديد من مؤسسات الحكومة الاتحادية. ولم تفلح الجهوريين في التصويت على انهاء الإغلاق بعد اعتراض زعييم الكتلة الديمقراطية على ذلك.

صوت الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني امس الأحد، لصالح مبدأ تشكيل ائتلاف حكومي مع المستشارة أنغيلا ميركل. وبذلك تبدأ اليوم المفاوضات بين الاشتراكيين الديمقراطيين برئاسة مارتن شولتز والمحافظين بقيادة ميركل للاتفاق على “عقد ائتلافي”، من المفترض أن يكون خارطة طريق الحكومة المقبلة.

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أنه سيزور إيران في الخامس من مارس المقبل لمناقشة المواضيع الإقليمية والاتفاق النووي، إضافة إلى دور إيران العسكري “المزعزع للاستقرار” في الشرق الأوسط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام هذه HTML الدلالات والميزات: